اخر الاخبارمنوعات

الصورة التي خدعت الملايين على فيسبوك

للانضمام الينا عبر الواتس اب كي تصلكم اخر الاخبار اضغط هنا

تمكنّت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من خداع ملايين المشتركين من خلال استخدام عناوين مثيرة، بهدف زيادة نسبة التفاعل مع صفحاتهم عبر الشبكة الاجتماعية.
ولعلّ إحدى أشهر الخدع التي انتشرت على “فيسبوك”، صورة يتكرر فيها وجه رجل، في منشور تحت عنوان “الصورة التي أخافت الملايين” مع تعليق “ضع رقم 2 في التعليقات وشاهد ماذا سيحدث”.
والهدف هو خداع مشتركي “فيسبوك” لكتابة تعليق، لضمان وصول المنشور إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، لأن خوارزمية موقع “فيسبوك” تقوم على توسيع وصول المنشور، بما يتناسب مع معدل
اعلانات

تفاعل المستخدمين، سواء بالتعليقات أو المشاركات أو النقرات.
وعندما يعلّق أيّ مستخدم في “فيسبوك” على منشور ما، فإنّ هذا التعليق سيظهر لدى جميع أصدقائه، وإن علق أحد الأصدقاء الذين رأوه سيتكرّر الأمر ذاته، ويحقق المنشور مزيداً من الانتشار.
ولا يخفى على أيّ عارف، أن كتابة أي تعليق على أي منشور في “فيسبوك”، لن يغير من محتوى المنشور على الإطلاق. ورغم ذلك فإن ذلك المنشور، ومنشورات أخرى مشابهة خدعت ملايين الأشخاص.
إذ حقّق منشور “الصورة التي أخافت الملايين”، مليونين و200 ألف تعليق إلى الآن، وقام كل من هؤلاء بكتابة رقم 2 في التعليقات لمشاهدة ماذا سيحدث، بدون أن يروا أي شيء.
إضافة على ذلك، فقد تفاعل مع المنشور أكثر من 270 ألف شخص، وأعاد مشاركته حوالي 30 ألف شخص بدون سبب واضح.
وحقق منشور آخر شهير، يضع صورة فتاة وقطة، ويعد متابعي الصفحة بأن القطة ستختفي عند كتابة رقم 2 في التعليقات، وخدع المنشور أيضاً عدداً مرعباً من المشتركين، وحقق مليونين و400 ألف تعليق بدون أن تختفي القطة.
وعادة ما تروج الصفحات، التي تقوم بتلك الخدع، لمنتجات أو روابط إعلانية تدرّ عليها أرباحاً مالية، وتزداد أرباح هؤلاء باستغلال جهل آخرين لا زالوا يعتقدون أن التعليق على منشور ما سيغيّر محتواه.
Skynews

 

[/spu]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock