SPEED TAXI SAIDA
24/24 81977848 المطار و كافة المناطق اللبنانية - للتفاصيل اضغط هنا
اخبار لبنانيةاخر الاخبار

لا للعنف الالكتروني ندوة لجمعية “قل لا للعنف” و”مركز العلاقات الدولية والأبحاث ” لنبذ العنف على مواقع التواصل الاجتماعي

لا للعنف الالكتروني ندوة لجمعية “قل لا للعنف”
و”مركز العلاقات الدولية والأبحاث ”
لنبذ العنف على مواقع التواصل الاجتماعي

تحت شعار “لا للعنف الالكتروني” أقامت جمعية “قل لا للعنف” و”مركز العلاقات الدولية والأبحاث في الشرق الاوسط ” ندوة توعية تربوية هادفة لنبذ العنف بكافة اشكاله على مواقع التواصل الاجتماعي ، واستهدفت الندوة نحو ٦٤ فتى وفتاة تتراوح إعمارهم بين ٦ و ١٤ سنة وذلك في جمعية قرى الاطفال SOS – في صفاريه –جزين .
حضر الندوة مدير قرية SOS – – صفاريه مازن حرفوش وعدد من الاساتذة والمربيات . حيث جرى عرض لأهداف هذا النشاط الذي يأتي ضمن برنامج المواطن والوطن ، وهي عدم إنجرار  الاطفال والمراهقين  الى التأثر بأفكار هدامة تطال القيم والعادات والتقاليد او تتعرض للأديان السماوية ، وايضا مناهضة التحريض على العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتهاك حقوق الأنسان  واستغلال المراهقين . 
وقالت رئيسة مركز العلاقات الدولية والأبحاث في الشرق الاوسط أميرة ابراهيم الخالد انه ” نظراً لعدد من الضحايا الأبرياء في لبنان والوطن العربي الذين طاولهم الاعتداء والتحريض المباشر وغير المباشر عليهم وعلى مجتمعاتهم ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كان لا بد أن نبادر ببرنامج تربوي تعليمي للتوعية حول مخاطر هذه التأثيرات والحد منها ورفض التحريض على العائلة والمجتمع والوطن “.
واضافت” كما جرى اعداد رزنامة تدريب من قبل باحثين اختصاصيين من جمعية” قل لا للعنف ” للتدريب على انشطة مجتمعية هدفها نبذ العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعريف بالحقوق والواجبات والوعية حول ضرورة ابلاغ القوى الآمنية عند رصد اي بث لأفكار ومعتقدات يرفضها العقل والمجتمع والدين ، والى جانب ذلك ستكون هناك متابعة قانونية لفريق من المحامين المتطوعين من قبل الجمعية ” . 
وشددت الخالد على “البرنامج التفاعلي الذي يتضمن مواد توعية منها تدريب الاساتذة على كيفية العمل مع الأطفال والمراهقين ومع الأهل للغاية نفسها” ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock