لتلقي ابرز الاخبار على الساحة اللبنانية اشترك في خدمة الاخبار عبر تطبيق whatsapp اضغط هنا  وارسل رسالة اشتراك
اعلان
اخبار من هنا و هناكاخر الاخبار

هذا ما سيقدمه لكم واتساب من ميزات في وقت قريب

يختبر تطبيق التواصل الفوري الأكثر انتشاراً في العالم واتساب خمس خصائص جديدة، في محاولة لجعل استخدامه أكثر متعة وأسهل مما سبق.

يقوم تطبيق واتساب الذي يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم، باختبار مزايا حالياً، تتمحور حول الخصوصية وتحرير الصور والصوت. ومن المرجح أن يجري طرح هذه المزايا في الأشهر المعدودة القادمة.

مزايا متوقعة
ومن المزايا المتوقعة هي المهلة الزمنية لحذف الرسائل، بحيث يعمل واتساب على تعديل المهلة الزمنية المتاحة للمستخدمين لحذف الرسائل التي يرسلونها. وحالياً، يتيح تطبيق التواصل الفوري للمستخدمين حذف الرسائل بعد توجيهها بساعة و8 دقائق و16 ثانية، أما الميزة الجديدة التي يجري اختبارها حالياً فستصل المهلة فيها إلى 7 أيام و8 دقائق. كذلك سيتم تقديم تحديث لميزة خصوصية الصورة بحيث يسعى واتساب حالياً إلى طرح ميزة تساعد المستخدمين على إخفاء صورة الحساب تماماً مثل إخفاء «Last Seen»، كما سيكون المستخدمون قادرين على حجب الحالة «status» في التطبيق عن جهات الإتصال. في السياق عينه، سوف يتيح واتساب ميزة تحرير وتعديل الصور وإضافة الرسومات والكتابة عليها من داخل التطبيق من دون الحاجة إلى أداة خارجية، على أن يشمل التحرير قص جوانب الصور وإضافة كلمات عليها وخيارات أخرى. وبعدما أدخل واتساب ميزة صانع الملصقات في وقت سابق في الإصدار الخاص بنسخ الكمبيوتر، يعمل التطبيق حالياً على إطلاق هذه الميزة لتطبيق الهاتف. وحالياً يسمح التطبيق للمستخدمين فقط باستخدام ملصقات موجودة فيه سلفاً، أو استخدام ملصقات من طرف ثالث يتم تنزيلها، لكن الجديد الذي يتم العمل عليه هو أن المستخدمين سيكونون قادرين على ابتكار ملصقات لهم بأنفسهم من داخل التطبيق. ويعمل تطبيق واتساب أيضاً على تحديث ميزة التحكم بالملفات الصوتية، وسيسمح للمستخدمين بضبط سرعة تشغيل التسجيلات والرسائل الصوتية، إذ يقدم التطبيق الآن سرعة مرة ونصف ومرتين، لكن سيكون بمقدور المستخدمين زيادة سرعة تشغيل هذه التسجيلات بالنسبة التي يختارونها وليست محددة مسبقاً.

شادي عواد – الجمهورية
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock