اخبار لبنانيةاخر الاخبار

تخريج دورة مأمور أمن دولة في معهد قوى الأمن الداخلي – عرمون


– أقيم قبل ظهر الخميس 18/10/2018 في ثكنة الرائد الشهيد وسام عيد ــ معهد قوى الأمن الداخلي/عرمون، حفل تخريج دورة تنشئة عسكرية ومسلكية لمأمورين من المديرية العامة لأمن الدولة، بحضور قائد المعهد العميد أحمد الحجار ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد الركن روبير جاسر ممثلا مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، العميد هاني سرحال ممثلاً قائد الجيش، العميد الركن علي أبو صالح ممثلاً المدير العام للأمن العام، العقيد علي سبيتي ممثلاً مدير الجمارك العام، السيّد جورج أبو موسى ممثلاً المدير العام للدفاع المدني، وعدد من الملحقين الأمنيين لدى سفارات بعض الدول، وضباط من قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة، والضباط والرتباء المدرِّبون.

– بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم وضع العميدان الحجار وجاسر أكاليل من الزهر على نصب شهداء قوى الأمن الداخلي، بإسم اللواءين عثمان وصليبا، بعدها تم إستعراض القوى على وقع موسيقى قوى الأمن الداخلي، ثم جرى تبادل للدروع التذكارية بين مديريتي “الأمن الداخلي” و”أمن الدولة”، بعدها جرت مراسم قسم اليمين وتسمية الدورة بــ “العين الساهرة” ثم محاكاة لبعض المهمات الأمنية نفّذها قسم من المتخرجين.

– ثم ألقى العميد جاسر كلمة اللواء صليبا، وجاء فيها:

يشكّل حضورُنا اليوم الى هذا المعهد، الذي يُعدّ مصنعاً لخيرة رجالنا، وبصفتي ممثّلاً للمدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، لنشارك في تخريج دفعة جديدة من المأمورين المتمرنين لصالح المديرية العامة لأمن الدولة، والذين ألقوا دورة تدريبية، عسكرية ومسلكية، تم خلالها إخضاعهم لعدّة أنواع من التدريبات الجسدية والنفسية، التي تهدف الى صقل

شخصياتهم وتقُوية عزائمهم للوقوف في وجه الصعاب التي سيواجهونها في المستقبل، من خلال المهام التي ستُلقى على

عاتقهم. إن مؤسساتنا العسكرية والأمنية تجدِ نفسها أمام مسؤوليات أمنية متعاظمة من حيث الخطورة والأهمية، والتي تتطلّب منا جهداً مشتركاً مضاعفاً لتحقيق هدف واحدٍ هو الحفاظ على الوطن والتصدّي للإرهاب ولكل عابث بالأمن أو مرتكب لجريمة تمس أمن المجتمع، بهدف إشعار المواطنين بالطمأنينة وإعادة تمتين أواصر السلم الأهلي والاستقرار في ربوع هذا الوطن.

أيها العسكريون المتخرجون: تقفون اليوم على عتبة مرحلة جديدة بعد أن أنجزتم فترة من التدريب وتنمية معارفِكُم وَقُدُراتكم على مختلف المستويات. أنتم الآن أمام اختبار الميدان حيث ستخوضون غمار مهمّات الحفاظ على الأمن والاستقرار في مواجهة الإرهاب والعابثين بالأمن. لذلك، أنتم مدعوّون اليوم، في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، لأن تكونوا أوفياء لقسمكُم، أنقياء في ولائكم للمؤسسة التي تنتمون إليها، حيث لا مكان فيها للتقاعس أو التخاذل أو الانحراف. إننا نراهنّ عليكُم لتكونوا عوناً لزملائكم ووطنكُم في تلبية نداء الواجب على أي بقعة من تراب هذا الوطن، كما أن عيون المواطنين شاخصة إليكم، فكونوا على قذر الآمال المعقودة عليكم، وقدر طموح مواطنيكم.

أيها الرجــال: إن فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يولي أهمية قصوى لمحاربة الفساد المستشري في إداراتنا ومؤسساتنا الرسمية، وقد كلفنا بهذه المهمة واضعاً ثقته فينا، لذلك نحن نعاهدُه على العمل الحثيث ضمن توجيهاته للتصدّي لهذه الآفة التي تهدد اقتصادنا ومجتمعنا بالإنهيار، ما يحتّم علينا كشف الفاسدين وملاحقة المفسدين مهما علا شأنهم، لمكافحتهم وصون مقدّرات الوطن لتأمين مستقبل زاهر لأبنائنا، وفرص عمل للمستحقين، وللنهوض باقتصاده من جديد.

أبارك لكم ولأهاليكم بتخرجكم، وأتوجة بإسم المديرية العامة لأمن الدولة وبإسمكم بالشكر الجزيل الى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي لما قدّمته في مختلف المجالات لإنجاح هذه الدورة، وأهنّئ الضباط والرتباء الذين تولوا تدريبكُم وبذلوا وضحّوا في سبيل الوصول بكم الى أعلى مُستوى من الجهوزية للإنطلاق قُدُماً في ميدان العمل.عشتم عاشت المديرية العامة لأمن الدولة، عاش لبنان.

– بعدها ألقى العميد الحجار كلمة اللواء عثمان ، هذا نصها :

بإسم سعادة اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي وباسمي الشخصي، أرحب بكم في رحاب معهدنا، معهد قوى الأمن الداخلي، لنخرّج وإياكم أربعمئة مأمور لصالح المديرية العامة لأمن الدولة.لقد خضع المتخرجون لتدريب متطور يحاكي احتياجات ميدان الخدمة، وفقاً لمناهج دراسية حديثة وحالات مهنية تطبيقية، تؤهل العناصر لمواجهة تحديات مهماتهم الأمنية، وبما يضمن احترامهم لحقوق الإنسان، إنسجاماً مع الممارسات الدولية الفضلى في هذا المجال. وقد تولى التدريب ضباط ورتباء من قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة، عملوا جنباً إلى جنب وشكلوا فريق عمل متكامل، في سبيل الوصول بالمتدربين إلى الكفاءة المهنية المنشودة.إن قوى الأمن الداخلي تشكل منذ تأسيسها عصب الأمن والأمان في المجتمع، إلى جانب الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية الأخرى. وهي من خلال سعيها المستمر لتطوير الأساليب التدريبية المعتمدة في معهدها، عبر مواكبة أحدث الاساليب المتبعة حول العالم، إنما تسعى لتقديم أعلى مستوى تدريبي لعناصرها وعناصر الأجهزة الأمنية كافة، لتلعب بذلك دور الناظم والضامن لجودة الخدمة الأمنية التي نقدمها لمجتمعنا. وسيبقى هذا المعهد على أتم الإستعداد والجهوزية لاستقبال دفعات جديدة من المتدربين، واضعاً إمكاناته وخبراته التدريبية المتراكمة بتصرف مختلف الأجهزة الأمنية لما فيه أمن لبنان وسلامة أبنائه.لقد أطلقت قوى الأمن الداخلي تزامناً مع عيدها السابع والخمسين بعد المئة، خطتها الإستراتيجية الخمسية 2018-2022، ويأتي في مقدمة أهدافها تعزيز الأمن والأمان والإستقرار، هذا يرتكز بشكل أساسي على تفعيل التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية، لا سيما في مجالات التدريب وتبادل المعلومات ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها. وما تخريجنا اليوم لهذه الكوكبة من شبابنا كعناصر في المديرية العامة لأمن الدولة، إلا تكريس لهذا التوجه وتجسيد لرؤيتنا “معاً، نحو مجتمع أكثر أماناً”. أيها الحضور الكريم، إن توحيد المفهوم ما بين الأمن والمواطنة هو أمر أساسي ومحوري في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع ككل. فلا أمن بدون تعاون مع المواطنين، ولا تعاون مع المجتمع بدون ثقة متبادلة. من هنا أدعوكم أيها الخريجون إلى ترميم وتدعيم جسور التواصل والثقة مع أبناء مجتمعكم على اختلاف مشاربهم، لا لشيء إلا لخدمة الإنسان والمجتمع الذي أنتم جزء لا يتجزأ منه. أيها الخريجون، بدءاً من اليوم، سيكون أمن وسلامة الوطن والمواطن أمانة في أعناقكم. لذا أدعوكم إلى شحذ الهمم ومواجهة التحديات بعقل نيّر منفتح، وبروح عالية ومقدامة، وبمناقبية فذّة وصلبة.كونوا الخلف الصالح لمن سبقكم، والمثال الناصع لمن سيليكم، في حسن السلوك والأداء الرصين. أما نحن، قوى الأمن الداخلي، كما عهدتمونا، كنا وسنبقى مؤسسة كل لبنان، طامحين أبداً إلى تقديم خدمة شرطية تليق بنا وبأهلنا وبوطننا الغالي.وفقنا الله وإياكم في سعينا.عشتم، عاشت قوى الأمن الداخلي، عاش لبنان.

– ثم جرى عرض عسكري للمتخرجين، وفي الختام أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة، والتقطت الصور التذكارية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock