اخبار لبنانيةاخر الاخبارمن الصحف

حين يستجرّ ‘طبيب مزعوم’ المال لمساعدة طفلة ‘مريضة بالسرطان’!


انتحل شاب في العقد الثالث من العمر صفة طبيب متخصص في الأمراض السرطانية وحاول استجرار المال من احدى شركات تحويل الاموال بحجة مساعدة طفلة مصابة بمرض السرطان. وقد تمكن “الطبيب المزعوم” من الاستيلاء على مبلغ من المال بالمناورات الاحتيالية قبل ان تكتشف الشركة أمره وتتقدم بشكوى ضده.

وفي التفاصيل أنّ شركة مشهورة لتحويل الأموال تلقت اتصالاً من شخص ادعى أنّه الطبيب “شربل. ب” يطلب من الشركة مساعدة ماديّة للطفلة “ج. خ” لتغطية كلفة حقنتين من علاجها من مرض السرطان في الدماغ، طالباً ارسال الأموال الى مساعده “كمال س”.

وظنّاً منها أنّها تقوم بمساعدة انسانيّة، قامت الشركة بإرسال حوالة الى “كمال.س” قيمتها ثلاثة

ملايين و280 ألف ليرة، استلمها الأخير بعد حوالي ثلاثين دقيقة. وقد أرسل الطبيب المزعوم إيصالاً عبر الفاكس باستلام الأموال، تبيّن أنّه مزوّر لذكره قيمة مبلغ آخر ولوجود ختم احدى المستشفيات عليه مع أخطاء لغوية غير معتمدة في المجال الطبي.

وبعد مراجعة الشركة للحوالات المتعلّقة بـ “كمال” تبيّن أنه ارسل مبلغ 1200 دولار الى شقيقته “انعام. م”.

وتبيّن أنّ المدعى عليه “واصف. م” كان يشتري الهواتف الخلوية من “كمال” ويُرسل له حوالات باسم أشخاص آخرين ويطلب اليه إرسال حوالات الى شقيقته “انعام” كونه لا يحوز بطاقة هوية.

قاضي التحقيق في بيروت اعتبر ان “واصف.م” (أوقف في 17 آب الماضي) أقدم على الاستيلاء على اموال الشركة المدعية (أسقطت حقها لاحقا) بانتحال صفة واسم طبيب وتزويره ايصالا صادرا عن الاخير واستعمال مزوّر، واحاله للمحاكمة امام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت وفقا لاحكام مواد تتراوح عقوبتها بين السجن ثلاثة أشهر وثلاث سنوات.
سمر يموت – لبنان 24

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock