اخبار لبنانيةاخر الاخبار

ملاك في حفل تخريج جنود إناث: ما يعني الجيش هو الحفاظ على ثروة الاستقرار


ترأس رئيس الأركان ​اللواء​ الركن ​حاتم ملاك​ ممثلا قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ احتفال تخريج نحو 1650 عنصرا من العسكريين الإناث أنهين دورة التدريب الأساسي المخصصة لهن.

وحضر الاحتفال رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة ال​لبنان​ية كلودين عون روكز، ورئيسة ​مجلس المرأة العربية​ لينا الدغلاوي مكرزل، إلى عدد من كبار ​ضباط الجيش​ وذوي المتخرجات.

وأكد ملاك أنه “كما أثبت الجيش على المستوى الوطني أنه مرجل الوحدة الوطنية، التي تنصهر فيه جسما وروحا، كذلك أثبت على المستوى الاجتماعي والإنساني أنه الحاضن الجامع لأبناء الوطن، على اختلاف مكوناتهم وشرائحهم وأطيافهم. وما انضواء ​المرأة اللبنانية​ في صفوفه إلا تتويج لهذه القيم، التي نتمسك بها ونصر عليها اليوم أكثر من أي وقت مضى، لا سيما أنها فرضت حضورها وفاعليتها في الوحدات الإدارية، ومساهمتها في مساندة الوحدات القتالية طبيا ولوجستيا”.

ولفت الى أن “ما يعني الجيش في ظل الأوضاع الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، هو الحفاظ على ثروتنا الوطنية الأولى، وهي ثروة الاستقرار والأمان التي ينعم بها لبنان على نقيض العديد من البلدان، وهو قادر على ذلك في كل ظرف ووقت ومكان. فكما استطاع سابقا أن يقطع دابر ​الإرهاب​ ويحبط مخططات العدو الإسرائيلي، سيستطيع من دون أدنى شك أن يتصدى لكل من تسول له نفسه استغلال الظروف لتعكير صفو الأمن في الداخل. فالاستقرار من المقدسات، للجميع من دون استثناء، وهو إلى جانب ذلك يمثل ​القاعدة​ الصلبة لانطلاق ورشة النهوض بالبلاد، التي يتطلع إليها اللبنانيون بملء الثقة والأمل”.

وفي الختام جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.

اعلانات

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock