لتلقي ابرز الاخبار على الساحة اللبنانية اشترك في خدمة الاخبار عبر تطبيق whatsapp اضغط هنا  وارسل رسالة اشتراك
اخبار لبنانيةاخر الاخبار

بالرسوم البيانيّة- لبنان في مرحلة خطيرة جدًا!

غرّدت مستشارة رئيس الحكومة حسان دياب للشؤون الطبية بترا خوري عبر تويتر فكتبت: الى أين نتجه؟ يضرب كوفيد-19 مجتمعنا بقوة وبخاصة من هم بعمر الشباب (10-19 سنة). سنبدأ قريباً برؤية مشاهد مروعة في مستشفياتنا مثل باقي البلدان. على هذه الوتيرة، ستمتلىء أسرّة العناية الفائقة بحلول منتصف آب. نحن في مرحلة خطيرة جدًا.

الى هذا، أكد المكتب الإعلامي لوزير الداخلية محمد فهمي أن ما صدر عن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا يوم أمس هو مجرد توصيات لم تدخل حيز التنفيذ، وبالتالي يرجى على الجميع التقيّد بالإجراءات الوقائية الواردة في المذكرة الاخيرة رقم ٧٤ الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات.”

وكان وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن أعلن “اتخاذ إجراءات بحق أي مستشفى يتقاعص عن القيام بواجبه باستقبال المرضى”، واعتبر أن “سبب ارتفاع أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19 هو عدم الإلتزام”، آملا أن “تمر هذه الجائحة بأقل عدد وفيات”.

وقال حسن: “الإصابات اليومية مرتفعة للأسف بسبب عدم الالتزام، ولكن همنا وأملنا أن تمر هذه الجائحة بأقل عدد وفيات، لأنه في خلال الساعات ال24 المنصرمة كان لدينا 4 وفيات وارتفع العدد إلى 6، أي أن الموضوع أخذ منحى جديا ودقيقا، يترتب عليه المزيد من تحمل المسؤولية ورفع مستوى التدخل، وإعطاء الأمان للمواطنين في هذا الظرف من الجائحة التي أخذت منعطفا جديا وخطيرا”.

https://twitter.com/petra_khoury/status/1286986825735835648/photo/2

كتائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock