اخبار لبنانيةاخر الاخبار

مرافقا النائب سامي الجميل مصابان بفايروس كورونا !

مرافقا النائب سامي الجميل مصابان بفايروس كورونا !

مرافقا النائب سامي الجميل مصابان بفايروس كورونا !


علمت mtv أنّ عنصرين من قوى الأمن الداخلي، هما في عداد الحرس المرافق للنائب سامي الجميّل، ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، علماً أنّ أحد العنصرين تربطه صلة قرابة بمصابة بالفيروس في مستشفى سيدة المعونات في جبيل.

مستشفى الحريري: وفاة مصاب وشفاء 4 و3 حالات حرجة

مستشفى الحريري: وفاة مصاب وشفاء 4 و3 حالات حرجة


أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا المستجد، وصول مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى 69 حالة، من ضمنها 9 حالات نقلت من مستشفيات أخرى.

كما أعلن “امتثال 4 اصابات بفيروس الكورونا للشفاء، بعد أن جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من عوارض المرض كافة”، مشيرا إلى بلوغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من الفيروس منذ البداية إلى 20 حالة شفاء”.

وفي المقابل أعلن “وفاة مصاب بفيروس الكورونا في وحدة العناية الفائقة الخاصة بمرضى الكورونا”.

ووصف وضع المصابين بالفيروس بأنه مستقر “ما عدا 3 حالات وضعها حرج، وجميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل”.

وختم: “لمعرفة عدد الاصابات على الأراضي اللبنانية كافة، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة”.

بلدية برجا: 3 إصابات إضافية مؤكدة بفيروس كورونا وفحوصات لآخرين

بلدية برجا: 3 إصابات إضافية مؤكدة بفيروس كورونا وفحوصات لآخرين


أكدت لجنة الصحة في خلية الأزمة التابعة لبلدية برجا، وجود أعراض سريرية لدى أقارب المصابة بفيروس كورونا منذ يومين “نور”، مشيرة إلى إخضاع 4 أشخاص لفحوصات أظهرت إصابة 3 منهم بالفيروس هم والدة المصابة وعمها وجدتها، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين لفحوصات مماثلة مساء اليوم.

وجاء في بيان صادر عن لجنة الصحة مساء اليوم: “بتاريخ 23/3/2020 ليلا أعلنت بلدية برجا أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي لفتاة في العقد الثاني من العمر تعمل في محل لبيع الألبسة في برجا، وهي لا تعاني من أي أمراض مترافقة. ونتيجة أعمال الترصد التي قامت بها اللجنة للأشخاص المخالطين، تبين أن هناك أكثر من ثلاثين شخصا من أقرباء وأصدقاء وزبائن قاموا بمخالطة المريضة المذكورة أعلاه. ونظرا لوجود أعراض سريرية لدى البعض منهم أخضع 4 أشخاص لفحوصات الحمض النووي للفيروس، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين للفحوصات المناسبة مساء هذا اليوم، وقد أسفرت عن 3 إصابات إضافية مؤكدة، والدة المريضة وكل من عمها وجدتها”.

أضافت: “تم وضع الأشخاص المخالطين الآخرين قيد الحجر الصحي الذاتي في منازلهم، على أن تقوم لجنة الصحة بمتابعة نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت، وتقوم اللجنة اللوجيستية في خلية الأزمة بمراقبة صحة الحجر الصحي المفروض”.

وختمت بالقول: “الجدير بالذكر أن مريضين آخرين قد أخضعا لفحوصات الحمض النووي للفيروس، ولكنهما ليسا على صلة بالمريضة المذكورة أعلاه”.

الأمن الداخلي: تنظيم 1286 محضر ضبط بحق المخالفين منذ 21 آذار لليوم

الأمن الداخلي: تنظيم 1286 محضر ضبط بحق المخالفين منذ 21 آذار لليوم


أكدت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي أنها نظمت 1286 ​محضر ضبط​ منذ إعلان ​حظر التجول​ على الأراضي اللبنانية.

وأشارت شعبة العلاقات العامة في بيان إلى أنه “في إطار عمل ​قوى الامن الداخلي​ المستمرّ للحد من تفشي ​فيروس كورونا​ وتطبيقاً لقرار التعبئة العامة، جالت دوريات من سرية الجديدة في وحدة الدرك الاقليمي بمؤازرة قوة من القوى السيارة على المحال والمؤسسات والسوبرماركات ضمن نطاقها، لمراقبة الالتزام بالقرار لجهة التقيد بالإقفال، وبإجراءات ​السلامة العامة​ وعدم التجمّع والإكتظاظ. وقد تم تنظيم العديد من ​محاضر ضبط​ المخالفات بحق المؤسسات التي لم تلتزم بالمعايير الصحية وجرى إقفال بعضها حتى الغد، كما تم اقفال المحال التي لا يُسمح لها بالعمل حالياً”.

وأكد البيان أن “دوريات ​قوى الأمن​ مستمرة بأداء مهامها على كامل الأراضي اللبنانية بملاحقة المخالفين وتنظيم محاضر ضبط بحقهم. وقد بلغ عدد المحاضر المنظّمة من تاريخ 21/03/2020 أي منذ بدء الإجراءات حتى الساعة 18:00 من تاريخ اليوم 25/03/2020 /1286/ محضراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock