لتلقي ابرز الاخبار على الساحة اللبنانية اشترك في خدمة الاخبار عبر تطبيق whatsapp اضغط هنا  وارسل رسالة اشتراك
اخر الاخبارمنوعات

كيف تقتل ‘كورونا’ في سيارتك؟


بعد الاشارات التي تحدّثت عن احتمال بقاء فيروس “كورونا” لأيام على المواد الصلبة والبلاستيكية، تعتبر السيارات الأكثر عرضة لحمل الفيروس، خاصّة ما إذا كان فيها أكثر من راكب، إلا أن المواد المُعقّمة التي نصح بها الأطباء مثل المبيضات، وبيروكسيد الهيدروجين، قد تتلف أسطح والسيارة الداخلية.
وعلى الرغم من ذلك، هناك نوع من المواد المعقّمة المكونة من 70 في المئة من الكحول، يُمكن أن تُستخدم في تعقيم وتطهير السيارات والحفاظ عليها في نفس الوقت، مثل كحول الـ”إيزوبروبيل”، بحسب تقرير موقع “كونسيومر ريبورتس”.
ونقل التقرير عن مدير قسم الابتكار في شركة “يانفينغ” لصناعة مستلزمات السيارات جيف ستوت، قوله إن شركته تستخدم مادة كحول الـ”إيزوبروبيل” لتنظيف أجزاء السيارة في المصانع.

وقال ستوت: “سنستخدم هذا في تنظيف اللطخات أو أي تفاصيل أخرى قبل شحن المنتج”، مضيفًا أن الشركة قد جرّبت المادة على البلاستك والجلد الصناعي، للتأكد أنها لا تضرّ المادة.
ونصح خبير السيارات بعدم استخدام مواد مثل المبيضات أو “بيروكسيد الهيدروجين” في تنظيف السيارات، فبينما يُمكن لهذه المواد قتل الفيروس فإنها تُضرّ بأثاث السيارة.
كما أوصى ستوت بعدم استخدام المواد التي تحتوي على الأمونيا على شاشات اللمس داخل السيارة، إذ أنها تُضرّ بالطلاءالمضاد بالبصمة والطلاء المضادة للمعان الموضوعة على شاشة اللمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock