من الصحفمنوعات

شاهد كيف يحوّل مخدّر ‘الاستروكس’ المتعاطي إلى إنسان خطير!


مخدرات “الأستروكس” واحد من أكثر المواد المخدة انتشار في صفوف الشباب في مصر، وأشارت أمين عام الصحة النفسية بوزارة الصحة المصرية إلى أن عقار الأستروكس عبارة عن خلطة كيمائية معينة يُضاف عليها مواد نباتية مجففه، وفي بعض الأحيان يتم خلط المادة الكيمائية على مخدر الحشيش والبانجو لتعطي تأثيرا أعلى، ويعرف هذا المخدر بتأثيره العالي حيث يستهدف خلايا معينة في المخ من خلال مستقبلات مادة “تي اتش سي”، كما أنه يُمكن تخزينه في الخلايا الدهنية للجسم، وبالتالي يظهر تأثيره القوي مع مرور الوقت.

ولهذا المخدّر تأثير خطير وأثار جانبية تؤدي للقيام بأفعال غريبة مثل القفز من السيارة أثناء قيادتها أو النوم أمام سيارة مسرعة قادمة، بجانب أعراض مرضية مثل ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وفقدان الوعي وهلاوس سمعية وبصرية.

وأقرت وزارة الصحة المصرية حظر استخدام أو حمل أو تداول مخدر “الاستروكس” نظرا لما يمثله من خطورة على صحة الشباب، والذي جاء ضمن جهود الوزارة لمكافحة انتشار المواد المخدرة.

وقال النائب ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية إن مخدر “الاستروكس” انتشر بصورة غير مسبوقة حيث أنه فى غضون عام واحد فقط

اعلانات

ارتفعت نسبة استخدامه من 4% إلى 22%، نظرا لسهولة تصنيعه، ورخص ثمنه مقارنة بالمواد المخدرة الأخرى.

وطالب النائب بضرورة تفعيل قرار الوزارة لما له من قوة القانون، مشددا على أهمية تشديد الرقابة، وتطبيق القانون على المخالفين، فالمخدرات هى وسيلة لهدم مساعى الدولة لاستكمال مسيرة التنمية من خلال القضاء على شبابها بالمخدرات.

لا حول ولا قوة الا بالله شوفو حال بعض شباب مصر المخدر الجديد الاستروكس مدمر خلاية المخ في تاني يوم العيد برجاء انشروها للحفاظ على شبابنا

Posted by ‎عاشور الناجى زعيم الحرافيش‎ on Thursday, August 23, 2018

الجديد

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock