اخر الاخبارمنوعات

جواز السفر اللبناني من بين أسوأ 10 جوازات في العالم!


نشر موقع Henley تصنيفه العالمي لجوازات السفر من حول العالم للربع الأخير من العام 2019 على موقع Passport Index.

ووفقاً للمؤشر الذي جمعته شركة “هينلي وشركاءه”، تصدّرت آسيا هذا العام اللائحة، واحتلّت جوازات سفر كل من سنغافورة واليابان المركز الأول حيث تتيح الدولتان لمواطنيهما دخول 190 دولة بدون الحصول على تأشيرة مسبقاً.

بينما تراجعت كوريا الجنوبية من المركز الأول إلى الثاني، وتتشارك كوريا الجنوبية المركز الثاني مع فنلندا وألمانيا، حيث يمكن لحاملي جوازات سفر تلك البلدان دخول 187 بلداً حول العالم، من دون الحصول على تأشيرة مسبقة.

وعربياً، واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة صعودها في التصنيف العالمي، حيث دخلت قائمة أفضل 20 دولة لأول مرة في تاريخ المؤشر منذ 14عاماً على إطلاقه، واحتلت المركز 15.

وللأسف، حلّ جواز السفر اللبناني بين أسوأ 10 باسبورات في العالم وكان له المرتبة 100 من أصل 107 الى جانب كوريا الشمالية في المرتبة عينها، وذلك كون حاملي الجنسية اللبنانية يمكنهم الدخول إلى 39 دولة فقط بدون تأشير.

ويتع لبنان في أسفل القائمة كل من النيبال، فلسطين، والسودان، أما سوريا فكان من نصيبها المركز 105، فيما كان جواز السفر الأفغاني الأسوأ عالمياً.

يذكر أن قائمة Henley & Partner هي واحدة من العديد من الفهارس التي أنشأتها الشركات المالية لتصنيف جوازات السفر العالمية، وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لبعض حاملي جوازات السفر الدخول إليها، بلا تأشيرة سفر أو مع تأشيرة سفر لدى الوصول إلى المطار.
lbcii

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock